القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المكتبة

علاء الدين والمصباح السحري، حكايات وأساطير للأطفال ، pdf

بسم الله الرحمن الرحيم



.▫️ بيانات الكتاب ▫️.

● كتاب: علاء الدين والمصباح السحري
سلسلة أساطير وحكايات خرافية للأطفال
أعاد حكايتها: سليمان العيسى
عن قصة: مارى ستيوارت
الناشر: مكتبة لبنان، بيروت
بالتعاون مع ليديبرد بوك ليمد، انجلترا
تاريخ النشر: 1980م
رقم الطبعة: الأولى
عدد الأجزاء: 1
عدد الصفحات: 54
الحجم بالميجا: 1.73
● نبذة عن الكتاب:
قصة "علاء الدين" هي إحدى قصص "ألف ليلة وليلة" الشهيرة. وهذه القصص تعود إلى أصول فارسية وعربية وهندية تناقلتها الألسن مئات السنين وأخذها الخلف عن السلف. وقد ظهرت هذه القصص بشكلها المعروف أول مرة بالعربية عام 1450م، وعنها نقلت إلى مختلف لغات العالم، وتترابط هذه القصص ضمن قصة شهرزاد التي تؤلف الإطار العام لكل قصص الليالي.
وشهرزاد هي زوجة السلطان شهريار التي كان ينتظرها حكم الإعدام الجائر. وقد نجحت في تأجيل تنفيذ الحكم بقصص الليالي الرائعة التي كانت ترويها للملك، وكانت بذكائها وطلاوة حديثها وسرعة خاطرها تقطع القصة عند مقطع مشوق لليلة التالية، فيؤجل السلطان تنفيذ الحكم رغبة منه في معرفة النهاية لكل قصة.
واستمر ذلك ألف ليلة وليلة تمكنت شهرزاد في خلالها من إظهار براءتها ونيل عفو السلطان. وما زالت قصص الليالي العامرة بخيال الشرق وسحره تستحوذ على ألباب القراء والسامعين في عصرنا الحاضر كما كانت على مر العصور.
وقد حرصنا على عرض هذه القصص بأسلوب مشوق سهل بحيث يجد فيها القارئ الصغير كل الفائدة والمتعة، مع تمنيات " مكتبة لسان العرب " لقرّائها ومتابعيها الكرام بالقراءة الممتعة النافعة والاستفادة العلمية.

.▫️ تحميل الكتاب ▫️.
📘 لتحميل الكتاب بصيغة (PDF)
▫️ أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
▫️🕋 الله ﷻ_محمد ﷺ 🕌▫️
📖 للتصفح والقراءة أونلاين
▫️ أذكر الله وأضغط للقراءة أونلاين


تعليقات