القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المكتبة

تاريخ موجز للفكر العربيّ (دار الرشاد) - د. حسين مؤنس ، pdf

بسم الله الرحمن الرحيم


كتاب: تاريخ موجز للفكر العربيّ (دار الرشاد)
المؤلف: د. حسين مؤنس
الناشر: دار الرشاد، القاهرة
تاريخ النشر: 1416هـ ، 1996م
رقم الطبعة: الأولى
عدد المجلدات: 1
عدد الصفحات: 427
الحجم بالميجا: 7.0
● هذه محاولة لإعادة النظر في التراث العربي الفكري كله، منذ العصر الجاهلي وحتى عصرنا الحديث، وهو ليس تأريخاً للأدب العربي أو أدباء العربية، إنما هو تأريخ للفكر العربي، وقد عنيت هنا بتتبع الأفكار والحركات وتطوراتها، واهتممت بالجوانب الإنسانية والصدق وامانة الفكر ومسئوليته، ورايت أن أساس أي فكر نافع هو الحرية والعدل.
● لقد كانت غايتي منذ البداية أن أعيد تقييم الفكر العربي ووزن رجاله وثمراته بالميزان الصحيح الذي ينبغي أن يوزن به كل عمل فكري، وهو ميزان الصدق والجدوى العائدة على الإنسان، والاحترام لحقوقه وحرياته وكيانه وكرامته. ونحن ما زلنا مع الأسف ندرس تأريخنا الفكري ونقومه ونزنه بمقاييس وضعها رجال من أهل القرن الرابع الهجري.
● نحن هنا نبحث عن الأفكار الأصيلة النابعة من الإسلام أولاً، ثم من العروبة ثانياً، والآراء التي تعطي الفكر العربي قيمته الحقيقية.
● وأقول في النهاية: إن تجديد الفكر العربي يقوم أساساً على تجديد العلم أو توسيع قاعدة المعرفة والإطلاع، وليس هناك في الحقيقة كاتب كبير، بل هناك قارئ كبير، فلندخل معاً أيها القارئ في هذه الندوة عن الفكر العربي، المؤلف، مع تمنيات " مكتبة لسان العرب " لقرّائها وأحبّائها ومتابعيها الكرام بالقراءة الممتعة النافعة والاستفادة العلمية..
● كتاب بصيغة (PDF)
📘 رابط تحميل الكتاب
▫️ أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
● رابط إضافى
▫️ أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
▫️🕋 الله ﷻ_محمد ﷺ 🕌▫️
📖 للتصفح والقراءة أونلاين
▫️ أذكر الله وأضغط للقراءة أونلاين

تعليقات